-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج التهاب الإبط بعد الحلاقة




دائماً  نعاني من التهاب الإبط بعد انتهاء الحلاقة، مما قد يسبب لك الألم الذي قد يجعلك تلجئين إلى استخدام الكريمات ذات المواد الكيميائية التي قد تؤدي بدورها إلى اسمرار هذه المنطقة مما يؤثر بالسلب على بشرتك. لذلك، عليك الحرص على استخدام المواد الطبيعية فقط للتخلص من هذه الالتهابات.
إليك  بعض هذه المواد الطبيعية للتخلص من التهابات الإبط بعد الحلاقة:
1.كمادات الماء الدافئ: بللي منشفةً نظيفةً بالماء الساخن وضعيها تحت الإبط واتركيها لخمس إلى عشر دقائق، فالماء الساخن يساعد على زيادة الدورة الدموية، وتقليل تورم الإبط وتخفيف الألم.
2.فيتامين E: تدليك منطقة الألم بزيت فيتامين E  يوميّاً سيساعد ذلك في تقليل التورم. ففيتامين E يساعد على علاج الألم ، كما عليك الحرص على تناول أطعمة غنية بفيتامين E لحماية بشرتك من الالتهابات.
3.خل التفاح: خلط كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وانقعي منشفةً من القطن فيها وضعيها على منطقة الألم  فخل التفاح يساعد على تقليل الألم والالتهاب، كما أنه غني بالخصائص المطهرة والمضادات الحيوية التي تحمي البشرة من الالتهابات.
4.العسل: خلط ملعقة من العسل مع كوب من الماء الدافئ أو الشاي الأخضر وتناوليه يوميّاً ذلك يساعد على التخلص من كافة التهابات البشرة؛ كما يمكنك وضع العسل الخام تحت الإبط  فالعسل الخام يساعد على حماية البشرة من الالتهابات وتخفيف الألم.
5.الليمون: أغمس قطنة نظيفة في عصير الليمون، ثم ضعيها على مكان الألم واتركيها لعشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ. الليمون غني بفيتامين C ومضادات الالتهابات التي تساعد على تخفيف الألم والالتهابات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

سيدتي - مجلة المرأة العربية

2018